جوجل تطلق الإصدار الجديد من خرائطها على الأندرويد

قبل شهرين من الآن، في مؤتمر جوجل I/O قامت جوجل باستعراض نسختها القادمة من الخرائط على نظام الأندرويد، مميزات الإصدار الجديد شملت واجهة مستخدم جديدة بالكامل، بالإضافة إلى شريط بحث في الأعلى، النسخة كانت تقدم تجربةً مرئية سلسة ومذهلة للمستخدم. الإصدار الجديد للخرائط، والذي يحمل الرقم 7.0، بدأ اليوم بالوصول إلى بعض المستخدمين عن طريق متجر سوق بلاي، ولكنها لم تصل إلى جميع المستخدمين؛ فجوجل ذكرت في وصف التطبيق أنّ هذا التحديث سيصل إلى مستخدمي الأندرويد 4.0.3 في الأسابيع القادمة بشكلٍ تدريجي، إذا لم يصلك التحديث حتى الآن فلا تجزع؛ فكل ما عليك فعله هو أن تصبر حتى يصلك.

جوجل قامت بتسليط الضوء على الواجهة الجديدة للتطبيق على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، فقد أصبحت الواجهة أقل فوضوية وأكثر جمالًا، وبهذا يزداد تركيز المستخدم على الخريطة، والّتي هي من المفترض أن تكون أساس التطبيق. جوجل قامت أيضًا ببضعة تحسينات في الملاحة أيضًا، التحسينات تشمل تحسينًا لعرض حركة المرور الحية، يشمل تقارير عن الحوادث في الشوارع بالإضافة إلى إظهار الشوارع المغلقة وما إلى ذلك. جوجل قامت بإضافة قسم جديد إلى أقسام الإستكشاف أيضًا، فقد أصبح التطبيق يعرض المحلات التجارية والمطاعم والفنادق وغيرها من أماكن الجذب القريبة من المستخدم.

جوجل قامت أيضًا بإزالة بضعة مميزات من الخرائط، فعلى سبيل المثال خدمة check-ins وخدمة Google Latitude تم إزالتهم من الإصدار الجديد -جوجل أعلنت بأنها ستغلق خدمة Google Latitude في التاسع من أغسطس-. على كل حال، فالتطبيق سيصلك بالتدريج على حسب نوع جهازك وإصدار الأندرويد الذي تعمل عليه، قم بزيارة متجر جوجل بلاي لترى إن كان التطبيق قد وصلك أم لا، فإذا لم تجده كما حدث لأغلبنا، فسيكون عليك أن تنتظر لمزيد من الوقت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *