سامسونج تقترب من اعطاء اجهزتها لوكالة الامن القومي FBI

سامسونج لطالما أرادت دخول عالم الهواتف الذكية الموجهة لرجال الأعمال، الأمر الذي يتطلب أمن كبير في الهواتف وهذا ما وفرته سامسونج ببرنامج نوكس . صحيفة Wall Street Journal صرحت أن سامسونج على بعد خطوة واحدة فقط من تزويد وكالات الحكومة الأمريكية و القوات الفيدرالية FBI بهواتف خاصة من عندها .

حسب الصحيفة، سامسونج ستزود هاتين المنظمتين بهواتف مزودة ببرنامج نوكس، الـ FBI سيتأخذ كميات أكبر من تلك التي سيطلبها قوات البحرية الأمريكية. هذه المهمة إن تمت فستكون سامسونج قد زودت وكالات الحكومة الأمريكية لأول مرة في تاريخها بعد موافقة وكالة الدفاع الأمريكية.

خدمة نوكس تعطي للوكالات الأمريكية أمكانية إستخدام أجهزتهم للأعمال و الأشياء الإعتيادية والخاصة. نوكس تستخدم خدمة #أندرويد للأمن المحسن (Security Enhanced Android) و المطورة من قبل وكالة الأمن القومي وتعطي للمستخدم الفصل بين الملفات الحساسة والعملية وبيئة العمل العادية دون حدث أي خلل بينهم وتعطي مراحل متطورة من الأمن .

يذكر أن هواتف الأيفون وبلاك بيري قد سقطت بإختبارات وكالة الأمن القومي لترسى على هواتف سامسونج التي تقدم مستويات أعلى للأمن، هذا الشئ قد يعطي دفعة قوية لمبيعات الشركة فرجال الأعمال يعتمدون على الأجهزة التي يصدقها وكالة الأمن القومي، فهذه الأجهزة لا تمر دون أقسى مراحل الإختبار للتأكد من قوة هذه الهواتف .

المصدر : sammyhub

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *