تفوق شاشة Xperia Z Ultra على شاشة Xperia Z

الهاتف Xperia Z Ultra يعتبر واحد من الهواتف اللوحية الأكثر تميزا حتى الآن. بالتأكيد، هذا الهاتف لا يخلوا من بعض نقاط الضعف، وعلى الرغم من ذلك فنحن مندهشون من مواصفات وجمالية هذا الهاتف الرائع وخصوصا عندما يتعلق الأمر بشاشته الضخمة.

الشاشة المستخدمة في الوحش Xperia Z Ultra تعتبر واحدة من أفضل الشاشات المتوفرة في سوق الهواتف الذكية حتى الآن. من خلال ملاحظتك للصور أسفله ستلاحظ فرق كبير جدا بين شاشة Xperia Z Ultra وشاشة Xperia Z. فئة كبيرة منكم سوف تتساءل عن السبب في هذا الفرق بين شاشة الهاتفين فيما يخص درجة وضوح كل شاشة. في الواقع، درجة الوضوح العالية في شاشة الهاتف Xperia Z Ultra ترجع بالأساس إلى تقنية Triluminous التي شقت طريقها من أجهزة تلفاز Sony إلى شاشة الهاتف Xperia Z Ultra، وهذا ما يسمح بمعالجة ألوان واسعة في هذه الشاشة. وقد تحقق ذلك بفضل ما يسمى بـ ” Quantum Dots “، وهي مجموعة من جزئيات النانو الصغيرة التي ينبعث منها الضوء وهي لا ترى بالعين المجردة. بالإضافة إلى ذلك، فقد تم إستخدام تكنولوجيا OptiContrast في شاشة Xperia Z Ultra، وهذا ما يسمح بإضافة المزيد من الإضاءة الخلفية إلى شاشات TFT LCD، وهذا ما يزيد بدوره من مستويات السطوع والتباين جنبا إلى جنب مع توفير زوايا مشاهدة رائعة في الهواء الطلق.

هذه التقنيات كلها ليست سوى جزء من المعادلة، والجزء المتبقي من المعادلة فهو في حوزة محرك Sony Bravia 2 الذي يعمل جاهدا على تحسين جوانب معينة من المحتوى المرئي مثل التباين والتشبع والحد من الضوضاء والحدة.

كل ما قلناه الآن، عبارة عن تحليل تقني فقط، وإذا كنت تحب لغة البرهان فبإمكانك مشاهدة مكتبة الصور أسفله لترى بنفسك التحسينات التي لا يمكن إنكارها والتي أضافتها شركة Sony إلى هاتفها اللوحي Xperi Z Ultra من خلال المقارنة مع الهاتف الرائد السابق Xperia Z.

التعليقات (2)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *