تقرير : الصينيين فقدوا الإهتمام بآبل ونوكيا وانتقلوا إلى سامسونج والعلامات التجارية المحلية

China telecoms Huawei smartphone Ascend P2

وفقا لتقرير جديد من شبكة Avanti المتخصصة في بحوث السوق، فإن آبل تعتبر أكثر شهرة من سامسونج فيما يخص العلامة التجارية بنسبة ضئيلة لا تتجاوز 1%. عندما سئل المستهلكين الصينيين عن العلامة التجارية التي تتبادر إلى ذهنهم عندما يتعلق الأمر بالهواتف الذكية، يجيب 80.6% من هؤلاء المستهلكين بآبل في حين أجاب 79.6% بسامسونج. ولكن، فيما يخص شراء الهواتف الذكية فإن شركة آبل تتخلف عن منافستها الكورية إلى حد كبير والمثير للإهتمام أن شعبية آبل في إنخفاض مستمر. أيضا هناك العديد من العلامات التجارية الكبرى الأخرى التي تفقد المزيد من شعبيتها في السوق الصيني مثل #HTC ونوكيا.

عندما يتعلق الأمر بشراء الهواتف الذكية فإن العملاء الصينيين يفضلون شراء المنتجات التابعة لشركة سامسونج بدلا من المنتجات التابعة لآبل. بالإضافة إلى ذلك، فإن العملاء الصينيين يفضلون كذلك العلامات التجارية المحلية مثل Huawei و Lenovo و Xiaomi و ZTE والتي تستفيد من ميزة ملعبها. وفي الوقت نفسه، فإن شركة نوكيا تخلت عن مركزها الأول من حيث الهواتف الذكية الأكثر إستخداما في عام 2012 لتنتقل إلى المركز الثالث خلال هذا العام.

هذه الدراسة أظهرت بعض الإتجاهات المثيرة للإهتمام. على سبيل المثال، الكثير من المستهلكين الصينيين يرغبون في أن يكون هاتفهم المقبل من صنع شركة Xiaomi، وهو رقم أعلى بكثير من الحصة السوقية للشركة المصنعة في الوقت الراهن. والسبب في ذلك يرجع بالأساس إلى الهاتف Red Rice الرباعي النواة الذي تم الكشف عنه مؤخرا بسعر 130 دولار أمريكي فقط.

عندما يتعلق الأمر بالولاء للعلامات التجارية، جاءت آبل في المرتبة الأولى متبوعة بسامسونج في حين جاءت Xiaomi في المرتبة الثالثة. نوكيا و Huawei هم خارج الخمسة الأوائل. بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون منتجات الشركات الخمسة الأولى في التصنيف، أشار العدد الأكبر منهم إلى أنهم يعتزمون التحول لإستخدام منتجات سامسونج في حين أعربت فئة قليلة عن رغبتها في الإنتقال إلى إستخدام منتجات آبل. على سبيل المثال، قال 33.8% من أصحاب #HTC في البلاد أنهم يعتزمون الإنتقال إلى إستخدام إحدى الهواتف الذكية التابعة لشركة سامسونج.

المصدر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *