سامسونج وآبل تعملان على جهاز لوحي بمقاس 12 إنش

Random-12-inch-tablet

وفقا لبعض التقارير التي تم نشرها حديثا فيبدوا أن المنافسين، سامسونج وآبل على حد سواء يعملون على تطوير لوحيات جديدة مع شاشات بمقاس 12 إنش أو أكثر. وتأتي هذه المعلومات من سلسلة التوريد التابعة لكلا الشركتين. بصرف النظر عن ذلك، فيبدوا أن كلا الشركتين تبحثان لنفسيهما على مكانة مميزة في سوق الأجهزة اللوحية بصفة عامة بحيث تطمحان إلى توفير جميع الخيارات الممكنة إبتداء من اللوحيات الصغيرة وصولا إلى اللوحيات الكبيرة، وذلك بهدف الوصول إلى أكبر فئة ممكنة من المستخدمين في جميع أنحاء العالم ومن مختلف الفئات العمرية. وتجدر الإشارة إلى أن بعض التقارير الصادرة من الشبكات المتخصصة في بحوث السوق أكدت بأن سوق لوحيات 9 و 10 إنش شهد تباطؤ كبير، ولذلك فإن الشركات المصنعة بدأت تنظر لترى كيف ستبلي كل من آبل وسامسونج في سوق لوحيات 12 إنش إذا قرروا فعلا غمس أصابعهم في هذا السوق.

شحنات الأجهزة اللوحية إنخفضت بنسبة 9.7% عالميا بحيث تم شحن 45.1 مليون وحدة في الربع الثاني من هذا العام. في نفس الفترة، إنخفضت شحنة لوحيات iPad من 19.5 مليون إلى 14.6 مليون.

بشأن المقارنة بين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، فقد قالت سامسونج بأن المستهلكين سوف يفضلون الهواتف الذكية لما توفره من مميزات، وبالتالي فيبدوا أن الشركة الكورية تعد نفسها للكشف عن لوحيات بحجم 12 إنش أو أكبر عندما يقل الإقبال على الهواتف الذكية. أما بالنسبة لشركة آبل، فإن الطلب على لوحيات iPad إنخفض بشكل كبير في الآونة الأخيرة والسبب يعود بالأساس إلى تواجد خيارات متعددة في سوق لوحيات الأندرويد وبأسعار معقولة. ولذلك فإن شركة كوبرتينو تحاول أن تبتكر فئة جديدة في سوق اللوحيات بهدف إستعادة بعض الحصة السوقية التي فقدتها في الأشهر الماضية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *