غوغل تطلق مجتمع Views لمشاركة صور Photo Sphere

في خطوة إيجابية من غوغل لدعم نمط التصوير الجديد Photo Sphere الذي أطلقته مع تحديث #أندرويد 4.2.2، قامت الشركة بإطلاق مجتمع خاص لنشر ومشاركة ومشاهدة هذا النوع من الصور من جميع أنحاء العالم، وذلك عن طريق مشاركة الصور الملتقطة الخاصة بالمستخدمين مع خدمة خرائط غوغل.

ويمكن لأي شخص الدخول إلى الخريطة المخصصة لهذا النوع من الصور (مجتمع Views)، ومن ثم التوجه إلى أي منطقة يريد ومشاهدة ما إذا كان هناك صور من نوع Photo Sphere التي تعتمد على تصوير محيط الهاتف 360 درجة، كما يمكن إضافة الصور الملتقطة بسهولة عن طريق مشاركتها مع تطبيق الخرائط، ومن ثم تحديد المكان ونشرها، ليتمكن بقية المستخدمين من مشاهدتها على الخريطة.

goo-map

هذا وقد نشرت غوغل فيديو تعليمي سريع لطريقة تصوير مثل هذه الصور بأفضل جودة ممكنة، حيث يجب عليك تقريب الهاتف إلى جسدك ووضعه على مستوى نظرك ومن ثم الدوران لالتقاط الدوائر الزرقاء، وهكذا حتى نهاية الصورة من جميع جوانبها.

يُذكر أن نسخ #أندرويد ما قبل 4.2.2 لا تحتوي على هذه الميزة في تطبيق الكاميرا، إلا أن هناك نسخة تم استخراجها من تطبيق الكاميرا تتيح إمكانية الحصول على هذه الميزة دون الحاجة لوجود نسخة #أندرويد الأخيرة 4.3 وما قبلها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *