فطيرة الليمون تظهر على Nexus 7 و Nexus 4

أعلنت غوغل منذ ما يقارب الأسبوعين عن نسخة #أندرويد 4.3 وقامت بإطلاقها رسميًا لأجهزتها الرسمية من سلسلة Nexus. نسخة 4.3 ما زالت تابعة للإصدار الذي يحمل الإسم الرمزي (جيلي بين) Jelly Bean والذي تضمن النسخ 4.1 و 4.2 وأخيرًا 4.3. ويبدو أن الإشاعات بدأت بالظهور حول نسخة #أندرويد القادمة التي تحمل الاسم (فطيرة الليمون) Key Lime Pie والمتوقع أن يتم الكشف عنها في تشرين الأول/أكتوبر القادم.

الإشارة إلى نسخة (فطيرة الليمون) ظهرت بشكل غير مباشر ضمن نظام تتبع المشاكل الخاص بمتصفح (كروميوم)، وهو النسخة مفتوحة المصدر من كروم. حيث وردت ملاحظة من أحد المطورين في غوغل يتحدث فيها عن مشكلة في كروم ظهرت في جهازي Nexus 7 و Nexus 4 مع نسخة #أندرويد التي تحمل رقم البناء KRS36B.

عادةً ما تبدأ رموز أرقام بناء نسخ #أندرويد بالحرف الأول من إسم النسخة، على سبيل المثال نسخة #أندرويد 4.3 الأخيرة حملت الرقم JWR66V وهي تبدأ بحرف J نسبةً إلى Jelly Bean. الرقم الجديد الذي لم نسمع به مسبقًا يبدأ بـ K مما يدل على Key Lime Pie. مما يعني بأن غوغل تختبر هذا النسخة حاليًا بالفعل.

للأسف لا توجد أية معلومات أخرى حول النسخة حاليًا. تحديث #أندرويد 4.3 كان عبارة عن تحديث صغير نسبيًا جلب تحسينات داخلية أكثر من كونها ميزات رئيسية. من المتوقع أن تكون نسخة (فطيرة الليمون) صاحبة هذه الميزات الرئيسية المنتظرة، ومن المتوقع أن تحمل الرقم 5.0 لكن هذا ليس مؤكدًا بعد.

أكتوبر القادم هو الموعد المتوقع لإصدار هاتف جديد من سلسلة Nexus مع نسخة #أندرويد الجديدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *