مراجعة لهاتف Galaxy Duos

سامسونج و الهواتف، قصة طريفة طويلة لا يبدو بأنها ستنتهي قريبا. رويت هذه القصة كثيرا و لا زالت هنالك فصول عديدة لهذه القصة. سامسونج واحدة من الشركات التي تدعم نظام الأندرويد بهواتف منوعة بشكل كبير جدا. بعيدا عن هواتفها الممتازة مثل الـ Galaxy S III أو الـ Galaxy Note II هنالك هواتف أخرى بأسعار رخيصة أو بمواصفات مميزة مثل الـ Galaxy Camera أو الـ Galaxy Grand صاحب الشريحتين. الهاتف الذي سأتحدث عنه اليوم هو هاتف Galaxy Duos الذي يستطيع تشغيل شريحتين.  إن كنت تعلم ماذا يقدم الهاتف من مواصفات إذا سأوفر عليك عناء قراءة المراجعة بعدة جمل و هي، الهاتف قد يبدو متوسط الى ضعيف تقنيا و لكنه يؤدي عمله على أتم وجه. هذا الهاتف يأتينا بالأندرويد 4.0.4 و يقدم إمكانية إستخدام شريحتين و ستحصل على الهاتف مقابل سعر لا بأس به. دعونا نبدأ المراجعة و نرى ماذا يقدم الهاتف من ناحية الخصائص و المواصفات الممتازة.

SAM_1589

  • تصميم الهاتف

كعادة أجهزة الجالاكسي الجديدة، يتشاركون التصميم بشكل كبير و وصلت المسألة لحد الإزعاج بالحقيقة. لا تعلم لماذا سامسونج لا تريد التنويع قليلا و تقدم لنا هاتف مختلف ولو بفارق بسيط؟ الجالاكسي دوس يملك تصميم رأيناه كثيرا و يجعلني أفكر هل فعلا سامسونج واثقة بأن هذا التصميم رائع لدرجة إستخدامه في جميع الهواتف؟ على كلٍ الهاتف يأتي بحجم 4 انش و أبعاده هي كالتالي، لدينا طول يصل الى 121 مم و عرض 63 مم و سماكة تعتبر كبيرة بمقاييس اليوم، 10.5 مم. الهاتف يزن 121 جرام و يعتبر مناسب نوعا ما.

SAM_1584

إذا سنتحدث عن الجوانب سنجد في الجانب الأيمن زر التشغيل أو القفل و أيضا مدخل الذاكرة MicroSD، في الأيسر سنجد أزرار التحكم بالصوت كالعادة و في الأعلى يوجد مدخل السماعة 3.5 مم و في الأسفل مدخل الشاحن من نوع MicroUSB و المايكروفون. من الأمام سنجد سماعة المكالمات و الكاميرا الأمامية و حساس الضوء، و من الخلف سنجد الكاميرا مع الفلاش و السماعات.

 

  • مواصفات متواضعة

 

هذه الهواتف التي تملك شريحتين لطالما كانت من الفئات الدُنيا و لا تتمتع بمواصفات قوية تخولها أن تكون هواتف يلقي جميع المستخدمين و لو بشكل قليل بعض الإهتمام. الهاتف يملك شاشة بحجم 4 انش من نوع WVGA و نعلم بأن هذه الشاشات لا تُستخدم إلا في الهواتف صاحبة المواصفات المتواضعة. الشاشة بكثافة 480×800 و تفي بالغرض. لا تتوقع أن ترى أمو ممتازة من الشاشة و لكن أخفض توقعاتك حتى تصل الى سقف التوقعات لشاشة جيدة. الكثافة النقطية أو عدد البكسلات تصل الى 233ppi و نوعا ما مرضية. الشاشة لا تملك إضائة قوية حتى إن رفعت الإعدادات الى أقصاها، هذا لا يعني بأنها سيئة لكن كانت ستبدو أفضل الشاشة تحت ضوء الشمس القوي إن كانت بإضائة عالية.

معالج الهاتف، أوه لحظة. هل ستعتقد بأني سأذكر معالج رباعي النواة كباقي الهواتف العديد؟ حسنا نحن نتحدث هنا عن معالج أحادي النواة و بسرعة 1GHz. المعالج لم يكن سيء، في النهاية الهاتف صاحب مواصفات بسيطة و موجه لفئة معينة من المستخدمين و هم من يبحثون عن هاتف بشريحتين، و لا أعتقد بأن الذين يريدون هاتف بشريحتين و أيضا بمواصفات سيئة. هل من الصعب توفير هاتف ذكي بمواصفات قوية و أيضا يدعم الشريحتين؟ أجد بأن سامسونج حاولت مع الـ Galaxy Grand و لكن مع قرب وصول الجالاكسي اس 4 مواصفات الهاتف لا تساعد أبدا. يملك الهاتف ذاكرة عشوائية بحجم 768MB و مساحة تخزينية بحجم 4GB و تستطيع إرفاق بطاقة تخزين MicroSD حتى 32GB.

لدينا كاميرا خلفية بوضوح 5 ميجا بكسل قادرة على تصوير فيديو بوضوح 720p. الكاميرا لم تكن رائعة بالطبع و لكنها بمستوى جيد، ستجدون في الأسفل بعض الصور الملتقطة من الكاميرا و كما ترون الكاميرا بمستوى جيد. بالطبع لن نحصل على خاصية التصوير السريع في الكاميرا مثل الاس 3 و النوت 2 و لكن جودة الصور نظرا لبقاي المواصفات في الهاتف تعتبر جيدة. الكاميرا الأمامية تأتي بوضوح VGA و كما تعرفون هذا الوضوح عادي جدا و أقرب للسوء و لكن من المفترض أن لا تتوقع أن سامسونج ستركز على هذه الأمور في الهاتف.

لدينا بطارية في الهاتف بحجم 1500mAh، كما نعلم هذا الرقم في وقتنا الحالي يعتبر أضحوكة و لكن ماذا تتوقعون من بطارية بهذا الحجم؟ تذكروا بأن الهاتف بمعالج احادي النواة و بشاشة من نوع WVGA أجد حجم البطارية مناسب و سيصمد معك يوم كامل إن كنت محافظ على البطارية. سماعة الهاتف بمستوى جيد جدا ولا تملك ما يميزها ابدا.

  •  المواصفات التقنية للهاتف
الطراز Galaxy Duos
نوع النظامAndroid
سرعة المعالج1GHz أحادي النواة
حجم الذاكرةMB 768
نوع الشاشةWVGA TFT
حجم الشاشة4 انش
سعة التخزين الداخلية4GB
سعة التخزين الخارجيةMicroSD
دقة الكاميرا الخلفية5 ميجا بكسل
شبكات الإتصالCDMA , GSM
دعم الوسائط المتعددةنعم
دعم الـ Bluetoothنعم
دعم الـ WiFiنعم
  • صور الهاتف
هاتف مناسب لجميع الفئات وخاصة التي تبحث عن هواتف تعمل بنظام اندرويد وبسعر ليس بالكثير ، ايضاً واحد من الهواتف التي انتشرت لسبب اخر وهوا وجود منفدين من الشرائح اي انك سوف تستخدم شريحتين في هاتف واحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *