Lenovo و ZTE و Huawei مهتمون بالإستحواذ على شركة HTC

HTC

قبل خمس سنوات عندما تم إصدار الهاتف #HTC Diamond II الذي يدعم نظام Windows Mobile من شركة مايكروسوفت، كانت شركة #HTC رائدة في صناعة الهواتف الذكية، وقد وصفت الشركة التايوانية في ذلك الوقت بأنها أفضل شركة متخصصة في صناعة الهواتف في العالم، مما جعلها متقدمة عن سامسونج وآبل في تلك الفترة بفارق كبير جدا. ولكن بعدما فشل الهاتف #HTC One X في كسب ود المستهلكين كان هذا هو السبب الرئيسي لسقوط الشركة التايوانية.

وفقا لبعض التقارير الصادرة من موقع Bloomberg، فهناك عدد من الشركات المصنعة الصينية، بما في ذلك Lenovo و Huawei و ZTE يرغبون بشدة بإقتناص الفرصة والقيام بعملية إستحواذ للشركة التايوانية. #HTC لا تزال تتباهى بتصاميمها الراقية وعلامتها التجارية المعروفة جدا، ولكن على الرغم من ذلك، فإن أسهمها وصلت إلى أدنى مستوى لها في الثمانية أعوام الأخيرة.

#HTC كانت واحدة من أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم، بحيث لم يمضي وقت طويل حتى كشفت الشركة عن Nexus One متبوعا بسلسلة من الهواتف الذكية الراقية التي تنتمي لفئة #HTC Desire. مرة أخرى في 2011، كانت شركة #HTC تستحوذ على 24% من سوق الهواتف الذكية في العالم، أما الآن فهي تستحوذ على 2.8% فقط من السوق، والذي تتسيده في الوقت الراهن شركة سامسونج.

في نفس الوقت، تحولت الشركات الصينية إلى منافسات حقيقيات لشركة سامسونج وآبل، ولكن على الرغم من ذلك فإن العلامات التجارية الخاصة بهذه الشركات لا تحظى بالشعبية الكبيرة في الأسواق العالمية، كما أن معظم الاجهزة التابعة لهذه الشركات تبقى مقتصرة على السوق الصيني. وكانت Lenovo قد تفوقت على شركة HP كأكبر شاحن لأجهزة PC في العالم لكنها لا تزال تفتقر إلى النفوذ في سوق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وأحدث منتجاتها Lenovo K900 متاح حاليا في أسواق محدودة للغاية. ربما شركة #HTC قادرة على جلب واحدة من هذه الشركات الثلاث إلى مستوى جديد في المستقبل.

المصدر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *