الكشف عن عدسات الكاميرا الاحترافية من سوني التي سوف ستحمل اسم SmartShot

سوني تعتزم إنتاج سلسلة عدسات كاميرا احترافية يتم تركيبها على الهواتف الذكية من أجل التقاط الصور بها، وأخبرتنا بعض التقارير عن نموذجين من هذه العدسات، النموذج الأول يحمل اسم DSC-QX100، حيث تأتي عدسة الكاميرا بدقة 20.2 ميغابيكسل، بينما يأتي النموذج الثاني الذي يحمل اسم DSC-QX10 بعدسة كاميرا بدقة 18 ميغابيكسل.

وحسب مصادر جديدة لموقع Sony Alpha Rumors المتخصص بمتابعة إشاعات كاميرات سوني الاحترافية، فإن هاتين العدستين سيتم اطلاقهما تحت سلسلة جديدة تدعى SmartShot، وهو اسم جديد لمنتجات من سوني يدمج ما بين كلمة Cybershot و Smartphone في نفس الوقت.

كما يجلب التسريب الجديد بعض المعلومات الجديدة التي تتعلق بمواصفات العدسات،

المعلومات الجديدة تُشير إلى أن كلا النموذجين من SmartShot سيتيح إمكانية تصوير الفيديو بدقة HD 1080/30p وبصيغة MP4. كما أن كلا العدستين ستعملان مع مجموعة واسعة من أجهزة #أندرويد وأجهزة iOS، وسيتم ذلك بالتعاون مع التطبيق المسؤول الذي سيحمل اسم Playmemories والذي يتيح الاتصال عن طريق الـ WiFi والـ NFC، كما سيتم تلقائيًا حفظ الصور الملتقطة على كلا الذاكرتين في العدسة والهاتف الذكي، بالإضافة إلى دعم وضعية استقرار العدسة.

وتُشير معظم التقارير إلى أنه سيتم الإعلان عن هذه العدسات خلال حدث سوني الذي سيُعقد في مدينة برلين بتاريخ 4 أيلول/سبتمبر القادم ضمن فعاليات معرض IFA 2013.

[Sony Alpha Rumors]

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *