بلاك بيري توضح الاسباب تأخير تطبيق BBM

بلاك بيري توضح الاسباب تأخير تطبيق BBM

بلاك بيري أوقفت إطلاق BBM رسميا حول العالم حيث كانت أطلقت BBM لأجهزة آيفون بعدد من الدول ولم تطلقه لأندرويد والآن توقفت والسبب يعود لتلك النسخة المسربة والتي ليست رسمية بحكم أنها نسخة تجريبية وتقول شركة بلاك بيري بأن تلك النسخة تسببت لهم بمشاكل عديدة وهم الآن يعملون لحلها ولن تعود لإطلاق BBM بشكل رسمي لأندرويد وآيفون إلا عندما تكون جاهزة تماما وتقوم بحل جميع المشاكل التي تسببت بها إنتشار هذه النسخة المسربة كما أنها صرحت بأنها ستوقف عمل هذه النسخة المسربة.

 يبدو بحسب بلاك بيري أن استخدام النسخة المسربة الذي بدأ مبكرًا تسبب بضغط غير محسوب من قِبل الشركة، حيث استخدم التطبيق المسرب 1.1 مليون مستخدم خلال 8 ساعات قبل الإطلاق التطبيق الرسمي حتى. لهذا ذكرت الشركة أنها تعمل الآن على إصلاح هذه المشاكل وإعادة إطلاق التطبيق عندما يصبح جاهزًا. لهذا أوقفت بلاك بيري إطلاق BBM على #أندرويد وآيفون ريثما تقوم باستعادة الخدمة، وذكرت بأن فقط مستخدمي التطبيق على آيفون الذين قاموا بتحميله مسبقًا سيتمكنون من الاستمرار في استخدامه، في حين سيتوقف الإطلاق على آيفون، كما سيتم تعطيل عمل النسخة المسربة.

بالطبع كلام بلاك بيري يؤكد بأن الطرح كان فاشلًا لكن ليس بسبب النسخة المسربة على الأرجح، بل لأن بلاك بيري نفسها لم تكن جاهزة للأسف بالشكل الصحيح، فليس من المفترض أن يؤدي دخول 1.1 مليون مستخدم إلى النظام بالتسبب بكل هذه المشاكل لو كانت بلاك بيري مستعدة كما يجب، إذ يوجد حول العالم ما يزيد على مليار مستخدم لأجهزة #أندرويد، وكان من المفترض ببلاك بيري أن تستعد لاستقبال ملايين المستخدمين لحظة إطلاق التطبيق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *