جوجل تُسرب لقطة شاشة لنسخة أندرويد القادمة “Android kitkat”

جوجل  تُسرب لقطة شاشة لنسخة أندرويد القادمة “Android kitkat”

جميعنا ينتظر غوغل وما ستجلبه معها عندما تُعلن عن نسخة #أندرويد القادمة 4.4، والتي أصبحنا نعلم أنها تحمل اسم “كيت كات” KitKat. ولكن حتى الآن جميع التسريبات لم تؤكد أي ميزة أو تغيير قد يجلبه التحديث الجديد.

اليوم قامت غوغل بذلك؛ إما عن طريق القصد أو الخطأ، حيث نشرت صورة لواجهة لوحة المفاتيح الخاصة بها ضمن صفحة تطبيق Google Korean IME بعد تحديثٍ جديدٍ له، وهو الخاص بمحرر أسلوب إدخال اللغة الكورية على لوحة مفاتيح غوغل الرسمية، ولا تُظهر الصورة الكثير من التفاصيل كونها مركّزة على لوحة المفاتيح، إلا أنها تكشف بعض التغييرات البسيطة على شريط الحالة الموجود أعلى الشاشة.

Korean-keyboard-IME-600x375

ويبدو من الصورة أن غوغل قامت بتغيير اللون الأزرق الذي اعتمدته سابقًا على نسخة آيس كريم ساندوتش وجيلي بين، وقامت باستبداله باللون الرمادي، حيث يبدو واضحًا أن الساعة ورمز البطارية والشبكة اللاسلكية أصبحت رمادية اللون، كما يبدو على الطرف الآخر رمز وصل الجهاز عن طريق منفذ USB مع تفعيل وضعية USB debugging، إلا أن الرمز يُشير بشكله إلى قطعة من الحلوى، وهو ما يتناسب مع نسخة #أندرويد التي كنا نعتقد أنها النسخة القادمة وهي “فطيرة الليمون” Key Lime Pie.

لا نعلم السبب وراء شكل هذا الرمز البسيط، ولكن قد يكون الجهاز الذي تم أخذ اللقطة منه يجري عليه اختبارات لنسخة #أندرويد فطيرة الليمون. كما يُتوقع أن يكون اللون الرمادي ليس لونًا ثابتًا، وإنما يمكن تغييره عن طريق خيار مخصص لذلك.

على أي حال، هذه مجرد حفنة بسيطة من التغييرات التي قد نشاهدها قريبًا على #أندرويد، وكلنا أمل أن يتم عمل تغييرات كبيرة على واجهة المستخدم.

وفيما يتعلق بموعد الكشف عن نسخة #أندرويد الجديدة وهاتف نيكسوس 5، فقد أشارت العديد من التسريبات إلى أن غوغل ستطلق نسختها الجديدة خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر، وأكد هذه الشائعات مؤخرًا شركة نستلة المُنتجة لـ KitKat،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *