نوكيا اختبرت أندرويد على هواتف لوميا قبل أن تستحوذ عليها مايكروسوفت

نوكيا اختبرت أندرويد على هواتف لوميا قبل أن تستحوذ عليها مايكروسوفت

أشار تقرير جديد صادر عن صحيفة نيويورك تايمز إلى أن شركة نوكيا كانت تعمل على تطوير هواتف من سلسلة لوميا تعمل بنظام تشغيل أندرويد الخاص بشركة غوغل، وحسب مصادر مطّلعة على المسألة، فإن نظام أندرويد كانت يعمل على هواتف نوكيا الذكية داخل الشركة بشكلٍ جيد.

وتقول المصادر أن كل هذه الاختبارات والتجارب كانت قد أُجريت قبل المناقشات التي أدت إلى شراء مايكروسوفت قسم الهواتف الخاص بشركة نوكيا، مما يعني أن هذه التجارب قد حدثت ما بين عام 2012 وأوائل عام 2013.

ويُقال أنه حين عرفت مايكروسوفت بهذا المشروع؛ والتي أكدته الشركة لصحيفة التايمز، لم يكن حينها جزءًا من مناقشات الشركة مع نوكيا قبل عملية الاستحواذ. وهذا يعني أنه في حال لم تستحوذ مايكروسوفت على نوكيا لكانت قد بدأت الأخيرة ببناء أجهزة تعمل بنظام أندرويد، مما سيؤثر سلبًا وبشكلٍ كبير على نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز فون، كون غالبة أجهزة نوكيا الذكية تعمل بهذا النظام.

يُذكر أن الرئيس التنفيدي لشركة نوكيا أكد أوائل العام الحالي بأن الشائعات التي تدور حول عزم الشركة إطلاق هاتف يعمل بنظام أندرويد هي صحيحة، وقال إن الوقت لا يزال مبكرًا لذلك، وأضاف بأن شركة نوكيا ملتزمة مع مايكروسوفت، ولكن كل شيءٍ ممكن مع الوقت.

[divider]

المصدر : The New York Times

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *