تطبيق لإزالة قفل المنطقة الموجود على هواتف Galaxy Note 3

تطبيق لإزالة قفل المنطقة الموجود على هواتف Galaxy Note 3

[dropcap]Note III [/dropcap] بعض المعلومات التي تتعلق بقفل المنطقة الذي وضعته سامسونج على نسخ هاتفها الجديد Galaxy Note 3، حيث تبين بأن علبة الجهاز في بريطانيا تحمل ملصقًا يقول بأن هذا الجهاز لن يعمل إلا مع شريحة هاتف تابعة لشركة أوروبية، وكذلك الأمر بالنسبة للنسخة الأمريكية من الجهاز، أي أن النسخة المباعة في أي بلد أوروبي يمكن أن تعمل في الدول الأوروبية فقط لكنها لن تعمل في الشرق الأوسط على سبيل المثال.

وعلى الرغم من أن سامسونج قالت أنك تستطيع فتح قفل الهاتف مجانًا بالتوجه إلى أحد مراكز خدمة سامسونج الرسمية في بلدك، كون الهاتف ينتمي إلى النسخ العالمية (المفتوحة) والتي من المفترض أن تعمل مع أي شبكة GSM في العالم، إلا أن الموضوع قد يكون مزعجًا بالنسبة للمستخدم.

وكون هذا الموضوع عبارة عن عملية برمجية لا أكثر، فقد تمكن المطور الشهير Chainfire من تطوير تطبيق خاص لفك قفل المنطقة الخاص بهاتف Galaxy Not

RegionLock-Away-1-337x600

e 3 يحمل اسم RegionLock Away، ويتطلب هذا التطبيق لكي يعمل وجود صلاحيات رووت على الهاتف، وقد قام مطوره بتجربته على النسخة الأوروبية من الهاتف التي تحمل الاسم الرمزي SM-N9005.

إن كنت تعتقد أن عمل رووت لهاتفك هو أمرٌ مزعج ولا يناسبك، فليس هناك حل خارجي حاليًا إلا التواصل مع أحد مراكز خدمة سامسونج الرسمية في مكان تواجدك، ريثما يتم إيجاد حلول بديلة أخرى.

ويتوفر تطبيق RegionLock Away على متجر غوغل بلاي مقابل 2.7 دولار أمريكي، كما تتوفر نسخة مجانية منه على منتديات XDA-Developers الخاصة بالمطورين، حيث قام المطور بوضع تطبيقه هناك بشكلٍ مجاني ولا يختلف عن نسخة غوغل بلاي بشيء، سوى أن نسخة غوغل بلاي تقدم له بعض الدعم المادي.

 

[googleplay url=”https://play.google.com/store/apps/details?id=eu.chainfire.regionlockaway”]

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *