تسريب ميزات بلوتوث جديدة في أندرويد 4.4

تسريب ميزات بلوتوث جديدة في أندرويد 4.4

مع اقتراب موعد الكشف عن نسخة #أندرويد 4.4 (كيت كات)، تبدأ الشائعات بالظهور هنا وهناك، وتزداد التقارير والتسريبات التي تتحدث عن النسخة الجديدة، وآخر هذه التقارير يتحدث عن بعض الميزات التي يمكن أن نشاهدها في نسخة #أندرويد القادمة.

وحسب ما أشار موقع Myce في تقريره؛ والذي استطاع الحصول على سجل خاص بنسخة #أندرويد 4.4، فإن التحديث الجديد سيجلب معه العديد من التطويرات الخاصة بتقنية البلوتوث وآلية عملها، حيث تم مشاهدة بعض المصطلحات والأسماء الخاصة بميزات قد يتم تقديمها في نسخة كيت كات، مثل Bluetooth Password Vault وبشكلٍ آخر مختصر وهو BPV

myce-android-left2-540x120

وحسب ما يبدو فإن BPV هي خدمة أمنية خاصة بآلية ربط الأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية مع الهواتف والحواسب اللوحية بنظام #أندرويد، حيث تتيح الخدمة طريقة حماية تساعد على تأمين ربط الساعة الذكية بهاتف محمول، وخاصةً بعد الشائعات التي تحدثت عن عزم غوغل إطلاق ساعة ذكية بالتزامن مع الكشف عن #أندرويد 4.4.

myce-android-left1-540x120

بالإضافة إلى ذلك، فإن التقرير أشار إلى ما يُسمى NearbyBeaconReceiver، والذي يُعتقد أنه خدمة تساعد على تطوير آلية الدفع عن طريق الهاتف؛ والتي تُشبه خدمة iBeacon الخاصة بنظام تشغيل iOS 7، مما يتيح لك إمكانية الشراء من متاجر التجزئة باستخدام حسابك، وبالتالي قد يكون لخدمة Google Wallet علاقة صلة في هذا الخصوص.

وهنا  أظهرت خيارات جديدة موجودة في قائمة الإعدادات، ومنها خيار Payments الخاص بالدفع، والذي يبدو أنه مرتبط مع NearbyBeaconReceiver بشكل أو بآخر.

00a

هذا وأظهرت التفاصيل بعض المعلومات عن مستشعر لتحسس الأجسام القريبة Proximity awareness قد يلعب دورًا في اقتران الأجهزة مع بعضها البعض، بالإضافة إلى بعض الإشارات إلى BLE أو البلوتوث منخفض الطاقة.

المصدر:Myce

التعليقات (1)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *