لينوفو تكشف عن الحاسب المحمول A10 بنظام أندرويد

لينوفو تكشف عن الحاسب المحمول A10 بنظام أندرويد

كشفت شركة لينوفو الصينية اليوم بشكلٍ رسمي عن حاسبها المحمول الجديد Lenovo A10، وهو أول حاسب محمول (لابتوب) تُنتجه الشركة يعمل بنظام تشغيل أندرويد، حيث يعمل الحاسب الجديد بنسخة أندرويد 4.2 (جيلي بين) بشكلٍ رئيسي دون وجود أي نظام تشغيل آخر.

ويُقدم الجهاز شاشة بقياس 10.1 إنش وبدقة عرض 1366×768 بيكسل تدعم اللمس المتعدد حتى 10 نقاط، كما تم تزويده بمعالج رباعي النواة بتردد 1.6 غيغاهرتز، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائية RAM سعة 2 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعة 32 غيغابايت.

وتم تصميم الحاسب الجديد ليعمل بوضعيتين، الأولى هي وضعية الحاسب المحمول والتي تتيح إمكانية استخدام لوحة المفاتيح بشكلٍ كامل، أما الوضعية الثانية فهي وضعية الحاسب المغلق، والتي يمكن الانتقال إليها بسهولة لتقديم أسلوب مريح أكثر في استخدام التطبيقات اللمسية بعد أن يتم قلب الشاشة لتصبح من الطرف الآخر.

ويُقدم الحاسب المحمول نظام أندرويد بواجهات خاصة من لينوفو تُسهل إمكانية الوصول إلى مكتبة التطبيقات وإلى سطح المكتب، بالإضافة إلى برنامج لإدارة الملفات. بالإضافة إلى أن Lenovo A10 يملك بطارية قادرة على تشغيل الفيديو حتى 9 ساعات، كما تم تزويده بكاميرا بدقة 0.3 ميغابيكسل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *