سوني تكشف عن هاتف Xperia Z1 f: مواصفات قوية بحجم صغير

سوني تكشف عن هاتف Xperia Z1 f: مواصفات قوية بحجم صغير

رغم أن سوق الهواتف الذكية يتوجه نحو الهواتف الأكبر حجمًا، إلا أن نسبة كبيرة من المستخدمين ما زالت تفضل الهواتف ذات الشاشات الصغيرة نسبيًا. المشكلة هي أنك لو أردت هاتفًا قويًا من حيث المواصفات فخياراتك تنحصر تقريبًا بالهواتف بشاشات من قياس 4.7 أو 5 إنش وما فوق.

لسبب ما، درجت الشركات المصنعة لهواتف أندرويد على إنتاج هواتف بشاشات كبيرة ومواصفات قوية، وهواتف صغيرة لكن بمواصفات متوسطة أو ضعيفة. سوني اليوم أرادت أن تغير هذا وأعلنت في اليابان عن هاتف Xperia Z1 f، أو ما سيسمى في النسخة العالمية منه: Xperia Z1 Mini وهو النسخة المصغرة من هاتف سوني القوي Xperia Z1.

في هذا الهاتف لم تضحي سوني بقوة المواصفات على حساب القياس، فرغم أن الجهاز يحمل شاشة بقياس 4.3 إنش إلا أنه يتمتع بأقوى معالج موجود حاليًا في سوق الهواتف الذكية Snapdragon 800 مع 2 غيغابايت من ذاكرة RAM وكاميرا بدقة 20.7 ميغابيكسل وبطارية بسعة 2300 ميلي أمبير. أي أنه يحافظ على مواصفات أخيه الأكبر تقريبًا لكن بحجم أصغر.

بالطبع دقة الشاشة تختلف أيضًا، حيث تبلغ هنا 720p في حين تبلغ 1080p في Z1، لكن بما أن قياس الشاشة أصغر فالكثافة ما تزال عالية بشكل كافٍ لتقديم شاشة ممتازة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *