سامسونج تؤكد عزمها إستخدام مستشعر ISOCELL بدقة 16 ميغابكسل

سامسونج تؤكد عزمها إستخدام مستشعر ISOCELL بدقة 16 ميغابكسل

ذكرت بعض وسائل الإعلام الكورية يوم أمس أن شركة سامسونج قد أعطت أوامرها لبدء تصنيع أكثر من 180 مليون مستشعر كاميرا بدقة 16 ميغابكسل من أجل تضمينها في هواتفها الرائدة القادمة في العام المقبل. وبفضل حدث Analyst Day الذي أقيم بكوريا الجنوبية في وقت سابق من هذا الأسبوع فقد تم بشكل شبه رسمي تأكيد صحة الإشاعات السابقة.

في الواقع، قامت شركة سامسونج في واحد من العروض التي قدمتها في هذا الحدث بعرض مستشعر ISOCELL بدقة 16 ميغابكسل والذي لم نكن نعرف بوجوده من قبل. عندما أعلنت شركة سامسونج عن تكنولوجيا ISOCELL والتي سوف تتيح للمستخدمين إلتقاط صور رائعة في ظروف الإظاءة المنخفضة، ذكرت الشركة الكورية بأنها تعمل فقط على مستشعرات بدقة 8 ميغابكسل والتي تدعم هذه التكنولوجيا، ولكن على ما يبدو فإن تدفق الهواتف الذكية التي تدعم كاميرات بدقة 13 ميغابكسل و 20 ميغابكسل وحتى بدقة 40 ميغابكسل دفعت شركة سامسونج لتراجع قرارها السابق بشأن إنتاج مستشعرات بدقة 8 ميغابكسل فقط.

slide-isocell

للآسف، لم يتم الحديث عن تقنية منع الإهتزاز أو ما يعرف بتقنية OIS، ولكن العرض الذي قدمته شركة سامسونج كان يعرض مستشعر ISOCELL، وليست وحدة الكاميرا كلها، لذلك فهناك أمل أن يتم تزويد هواتف سامسونج القادمة بهذه التقنية أيضا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *