Smart Document Scanner يجعل من جهازك ماسح ضوئى

هناك الكثير من تطبيقات المسح الضوئى متاحة للاجهزه الذكيه .. ولكن القليل منها فقط هو ما يكسب ثقة و رضاء االمحترفين و ينصحون المستخدمين بتنزيلها و استخدامها ، و من هذه التطبيقات المتميزه هو تطبيق Smart Document Scanner .

و قد تم إطلاق تطبيق Smart Document Scanner في يناير، في معرض CES  فاحتل مركزاً بين العشرة الأوائل، في مسابقة تطبيقات الهاتف الذكي. وفي فبراير وصل الى قائمة الخمسة الأوائل بحسب تصنيف شركة SAP.
وفى مارس – اي بعد شهر واحد فقط –  منحه مؤتمر “عرب نت” ArabNet  جائزة عن فئة “اختيار الجمهور” ، كما تم اختيار هذا التطبيق ليكون من بين أول عشرة تطبيقات مفضلة للانتشار خارج الشرق الأوسط.

Smart Document Scanner Prize

المطورين :

ابتكر هذا التطبيق أحمد عبد الحليم – مؤسس ” Softxpert “ الذى يضم 35 خبير و محترف برمجه و تطوير – وهو أول فكرة تتحقق في برنامج عمل الشركة لريادة الأعمال في الاسكندرية.

الذى يقول : “لقد وجدنا العديد من نقاط الضعف في التطبيقات الأخرى، بحيث يمكنني القول إن 70 % منها غير ناضج بعد.” ,ويضيف “لدينا التطبيق الأسهل، إذ أن واجهة المستخدم التي نستعملها شائعة كتلك المستخدمة في كل من “جوجل” Google و”دروب بوكس” Dropbox وسواهما.”

الباحثون في ” Softxpert “  كان هدفهم أن ينافسوا في السوق وأن يحظوا بإمكانية الاستمرار والازدهار. و ما ادى الى نجاحهم هو وجود القليل من التطبيقات جيدة الصنع في السوق، و على الجانب الآخر فإن التطبيقات عالية الجودة مرتفعة الثمن. ويشرح الأمر بالقول إن ” سوق تطبيقات مسح المستندات تتخلها فجوات عديدة  لدى الاستعمال. فلقد كان الكثير منها غير مستقر، ويظهر أنها من صنع مبتدئين.”


احمد عبد الحليم - سوفت اكسبرتس

استغلال الجانب الايجابى :

وقد اوضح مؤسس الكيان ان بإطلاق Smart Document Scanner  فإنه ارسى لدى فريق المطورين انطباعاً بأنهم يعملون على شيء يملكونه. ويقول انهم “لا يحتاجون لمغادرة الشركة كي يبنوا أعمالهم الخاصة. فلقد أردتهم أن يشعروا بأنهم من المالكين، وأن أفكارهم يمكن أن تتحقق وتنفذ في الشركة التي يعملون فيها.”

و تضيف إيمان بتور- مسؤولة التسويق في شركة “Softxpert” – إن البرنامج سيعتمد بشكل سنوي،  وسيدوم لفترة ستة أشهر، تبدأ بمرحلة التطوير وصولاً إلى إطلاق المشروع”. وتشير إلى أنه “بإمكان كل عضو أن يقدم فكرته حول أية خطوة تكنولوجية. وبعد أن نلقي نظرة على كل الأفكار، نختار واحدة منها حتى نبدأ بالعمل عليها. عندها يصبح صاحب الفكرة هو مدير المشروع والأسهم.”

و فيما يخص هذا المشروع .. و تحديداً فى مايو من العام الماضي، تقدم إلى المسابقة كل من كان يحمل أفكاراً جديدة ، وبعد شهرين من الأبحاث التسويقية، جاءت فكرة عبد الحليم على رأس القائمة.

و يوضح قائد فريق Softxpert  أنه لكي يكون التطبيق ناجح و متفرد فيجب أن يحتوى على ادوات تميزه

ما يجعل التطبيق متميز  :

  • يشمل أولاً على خدمة التخزين السحابية بشكل مجاني، كتلك التي يقدمها كل من Evernote و Dropbox.
  • استشعار أطراف المستند بدقة
  • العمل على هواتف منخفضة الإماكانات

أما التحدي الآخر فهو العمل على مواكبة تطور كاميرات الهواتف النقالة السريع، والسماح للمستخدمين بتعديل وتحسين الصور بسهولة، على الرغم من قدرة المعالج المنخفضة.

و إعتماداً على إمكانية التطبيق تحويل صور المستندات الممسوحة إلى صيغة PDF. وبفضل تقنية التعرف على الحروف OCR، يستطيع Smart Document Scanner تحويل الصور وملفات PDF إلى نصوص يمكن تحريرها. ويستطيع مزامنة وتخزين جميع أنواع المستندات، من إيصالات وعقود ووثائق، على أية خدمة تخزين سحابية و هو ما جعله التطبيق المفضل لدى السواد الاعظم من المستخدمين لتلك التقنيات .التبادل السحابى فى SD Scanner

توفر التطبيق :

يتوفر تطبيق Smart Document Scanner بنسختين

  1. واحدة مجانية تسمح بعشرة عمليات مسح شهرياً
  2. نسخه كاملة ومدفوعة لمرة واحدة تكلف نحو 4.49 دولار أميركي.

التحدى القادم :

وقد صرح عبد الحليم  انهم يعملون على تطوير نظارات Google Glass.  و اضاف “لم نشرع بهذا بعد، ولكننا نريد أن نبدأ .. و المح أن هناك تطبيقاً للنظارات لمسح المستندات، سيكون الأول من نوعه في العالم.

للاستفاده من التطبيق  حمل النسخه المجانيه منه عن طريق الضغط هـــــنـــــــا
المصدر : عرب هاردوير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *