8 تطبيقات مجانية على هاتفك لتعلم الإنجليزية

unnamed

ليس لديك وقت كافٍ، والوسائل ليست متاحة لك دائمًا، الآن أقدم لك الاختبار الصعب، هل حقًّا تريد تعلم الإنجليزية وتطوير مهاراتك؟ أمامك الآن عشرة تطبيقات يمكنك تحميلها مجانًا على هاتفك، ومعتمدة من جامعات عالمية؛ فلماذا الانتظار؟

1- My word book

ما الذي يميزه عن قاموس هاتفك التقليدي؟ التفاعل, فبواسطة بطاقة لكل مفردة تحمل صور وأصوات وترجمة إلى خمس لغات، وبتعريفات من قواميس كامبريدج تتعلمها، وتمارس حولها الأنشطة الترفيهية، وفي تقسيمات مرتبة حسب موضوعات تناسب قدرتك واهتماماتك، يتم حفظ هذه المفردات حتى ينمو معك عدد البطاقات، وتوفر لك جامعة كامبريدج هذا القاموس. فقط اختر نظام هاتفك، وقم بالتحميل فورًا من هنا.

2- The phrasal verbs machine

حفظ ما يصاحب الأفعال من حروف تغير معناها كلية، وتكوين جمل مركبة، بالطبع هو الأصعب على غير الناطقين للإنجليزية، ولكن كيف لك حفظ القوائم الطويلة واستيعابها واستخدامها بكفاءة هذا ما تقدمه لك جامعة كامبريدج بشرح 100 تركيبة مختلفة بمعانيها الأكثر شيوعًا والأقل استخدامًا، وترجمتها لخمس لغات، مستخدمة وسائل بصرية. يمكنك استخدامه مجانًا بعدما تختار نظام هاتفك، إن كان أندرويد، أو آي فون، أو آي باد من هنا .

3- Learn English podcasts

واذا كنت لا تملك الوقت لتعلم الانجليزية فهذا سيكون تطبيقك المفضل لتتعلم بالاستماع للكلمات بين أوقات عملك من خلال نصوص مسجلة للمبتدئين في تعلم الإنجليزية، ويبلغ طول كل جزء 20 دقيقة لتصل بك لثلاثة سلاسل صوتية اختارها المركز الثقافي البريطاني لك بعناية. احصل عليه مجانًا من هنا.

4- Test your English

وهو يشبه مسابقات المليونير الشهيرة, حيث يعتمد على التعلم من خلال اختبارات قوام كل منها 10 اسئلة للاختيار من متعدد حول النحو والجمل المركبة والأخطاء الشائعة في الإنجليزية، لتختبر نفسك وتعرف كل درجة تحصل عليها مع تصويب الخطأ ومعرفة نقاط ضعفك. يمكنك تحميله من هنا.

5- ESL daily English

وفي هذا التطبيق الصوتي يمكنك يوميًّا تحميل حلقة والاستماع إليها في أي وقت اعتمادًا على مستواك في الإنجليزية؛ لأنه يحتوي على حلقات للمبتدئين والمتميزين، مع ترجمة كل حلقة للغتك. يمكنك الحصول على التطبيق من هنا.

6- Conversation English

لأولئك الراغبين في ممارسة الإنجليزية عبر المحادثات يمكنك هذا التطبيق من التدريب عبر 20 موضوعًا، يتضمن كل منها فيديوهات لمحادثات متوفرة نصًّا، وتجيب بعدها على أسئلة وتدريبات متنوعة؛ فأسرع لتحسين مهاراتك في المخاطبة بالإنجليزية بتحميله من هنا.

7- IELTS Word Power

هو تطبيق مميز بالفعل لكل من يرغب في إجراء امتحانات جامعة كامبريدج الدولية المتعددة IELTS، فيقدم لك الكتب المطلوب منك دراستها مع تدريبات لفهم المفردات والمناهج عبر وسائط متعددة، ومتوفر أيضًا لامتحانات TOEIC، TOEFL. يمكنك تحميله من هنا.

8- Listen & Speak

ومهمته هو تطوير مهاراتك في الاستماع والنطق، لتستمع للنطق الصحيح لمئات الكلمات والعبارات وترددها، حتى الوصول للنطق السليم، ثم تنتقل لكلمة جديدة. ويفيد هذا التطبيق في التدرج من السهل للصعب، ويقدم لك بالإضافة إلى الإنجليزية اللغتين الإسبانية والفرنسية. يمكنك تحميله بسهولة من هنا.

المصدر / ساسة بوست

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *